الأربعاء، جمادى الآخرة ٢٤، ١٤٣٠

كيفية قياس أي شيء : العثور على قيمة الأصول غير الملموسة في الأعمال

كتاب "How to measure anything" يكشف قوة القياس لفهمنا للأعمال التجارية والعالم بأسره. العديد من الشركات تسعى لقياس عدة امور مثل رضا العملاء ، والمرونة التنظيمية واستخدام التقنية والمخاطر والعائد على الاستثمار. هذا الكتاب سوف يظهر لك كيفية قياس هذه الأشياء في منظمتك من خلال منهجية احترافية. من الامور العديدة التي يغطيها الكتاب والتي سوف تتعلمها:

* التغلب على وهم عدم القدرة على قياس الاشياء الغير ملموسة
* المعايرة لتطوير مهارتك وتحسينها من اجل قياس ادق.
* قياس المخاطر : مقدمة في مونتي كارلو
* أخذ العينات من الواقع
* أدوات القياس الغير التقليدية مثل الإنترنت
* قياس قيمة المعلومات

المؤلف هو دوغلاس دبليو هوبارد وهو مخترع منهجية اقتصاديات المعلومات التطبيقية (Applied Information Economics)، وهي منهجية للقياس أكسبته شهرة و اشادة من العديد من بيوت الخبرة المشهورة مثل مجموعة جارتنر ومجموعة جيجا المعلومات وفوريستر.

هذا لكتاب رائع وانصح الجميع باقتناء نسخة منه واتمنى ان يكون هناك من يتصدى لترجتمه. يمكن الحصول على معلومات اضافية من موقع الكتاب (http://www.howtomeasureanything.com) وشراء نسخة من الكتاب من موقع امازون.






هناك ٣ تعليقات:

ابوالجوري يقول...

اهلا بك استاذ بسام

حقيقه كتاب رائع جدا

ولكن الايوجد منه نسخ عربيه في المكتبات؟؟

بسام الخراشي يقول...

اهلا بك اخوي ابو الجوري
فعلا الكتاب اكثر من رائع وللاسف لايوجد ترجمة له باللغة العربية

شكرا على مرورك بالمدونة

فؤاد سندي يقول...

جميل جداً

أشكرك على الإفادة عزيزي وإلى الأمام

وأتمنى تشرفني يوماً ما بزيارة إلكترونية

:)



تحياتي

أخوك فؤاد